الأحد، 2 ديسمبر 2012

العاب فلاش تنمي ذكائك وتزيد قوة تحملك



خبر مفرح لكل محبيبن العاب فلاش النادي بأمكانك الان ان تلعب وتسلي نفسك فى وقت فراغك فى العاب فلاش جديدة وحديثة ومسلية وفي نفس الوقت العاب فلاش تحرك العقل وتنمي الذكاء وايضا العاب فلاش تزيد درجة تحملك وقوتك على احتمال الألم حيث ذكرت دراسة بريطانية أن ألعاب الفيديو العنيفة تزيد القدرة على تحمل الألم بنسبة 65%.

ونقل موقع صحيفة ديلي ميل عن كاتب الدراسة الأساسي الطبيب ريتشارد ستيفنز، وهو محاضر في علم النفس في جامعة كيل البريطانية، قوله "كنا نفترض أن التفوه بالشتائم يساهم في تخفيف الألم، من خلال إنشاء رد فعل نفسي لدى المشاركين غالبا ما يكون عدائي ويساهم في إطلاق المقاومة في الجسم.

وأضاف إن هذه الدراسة الأخيرة كانت اختبارا لهذه الفرضية، حاولنا فيها زيادة عدائية المشاركين من خلال السماح لهم بممارسة إحدى العاب الفيديو العنيفة وأشار إلى قيامه بعد ذلك باختبار أثر هذه الألعاب في القدرة على تحمل الألم، لافتا إن النتائج تؤكد توقعاتنا القائلة إن ممارسة ألعاب الفيديو ساهمت في زيادة العدائية، والقدرة على تحمل الألم، على حد سواء.

وقام الباحثون من جامعة كيل بدراسة على عدد من المشاركين عمدوا إلى تقسيمهم إلى مجموعتين، طلبوا من الأولى ممارسة إحدى الألعاب العنيفة لمدة 10 دقائق، فيما طلبوا من الثانية ممارسة إحدى الألعاب غير العنيفة وللمدة عينها، ثم سألوا المشاركين في المجموعتين أن يضعوا إحدى يديهم في المياه الباردة لامتحان رد فعلهم على الألم.
ولاحظ الباحثون أن المشاركين الذين مارسوا لعبة فيديو عنيفة أبقوا يديهم لفترة أطول بنسبة 65% من المشاركين الذين مارسوا لعبة فيديو غير عنيفة، كما لاحظوا ازدياد سرعة نبضات قلوبهم.

وعزا الباحثون ذلك إلى مقاومة الجسم الطبيعية للضغط التي تؤدي إلى إطلاق موانع الألم في الدماغ، ما يساهم في خفض الشعور بالألم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق