الثلاثاء، 17 يونيو 2014

إطلاق النسخة الجديدة من لعبة iBaloot

ibaloot

أطلقت شركة “ابتكار المتطورة” النسخة الجديدة من لعبتها الشهيرة iBaloot، وذلك بمناسبة تجاوز عدد مرّات تحميل اللعبة لحاجز 2 مليون تحميل.


وتتمتع النسخة الجديدة من اللعبة بمميزات كثيرة وتحسينات على مستوى الذكاء الصنعي وتطوير تجربة المستخدم، بالإضافة إلى تطوير الأصوات داخل اللعبة بعدد من اللهجات المحلية والخليجية لتتناسب مع رغبة المستخدم في الحصول على تجربة فريدة من نوعها تحاكي سلوك وطبيعة المستهلك المحلي.


وأشار عيسى عطوي؛ المدير التنفيذي للشركة، بأنهم يطمحون للوصول للعالمية من خلال تقديم لعبة محلية قادرة على الوصول إلى الجمهور العالمي، حيث تم إطلاق نسخة الويب من اللعبة مؤخرًا، بالإضافة لتطبيق فيس بوك خاص بها، كما تطمح الشركة إلى تقديم اللعبة بلغات مختلفة كالإنجليزية والفرنسية مع بعض المميزات المبتكرة التي تتناسب مع الأسواق المختلفة.


ومن جانبه قال حاتم كاملي؛ مستشار في التسويق الرقمي، أن الأرقام التي تجاوزتها لعبة iBaloot تعتبر عالية جدًا بالنظر إلى حجم السوق المحلي، حيث تجاوزت عدد المشاهدات اليومية أكثر من 5 مليون مشاهدة، بالإضافة لأكثر من نصف مليون مستخدم نشط بشكل يومي، كما وصل عدد المرات التي قام المستخدمون بلعب لعبة iBaloot إلى ما يقارب ربع مليار مرة خلال الربع الأول من العام الحالي على كافة منصات الهواتف الذكية، وهي أرقام كبيرة جدًا ومحفزة خاصة لشركات الإعلان والتسويق.


الجدير بالذكر أن تطبيق iBaloot قد حصد على عدد من الجوائز والترشيحات المحلية والعالمية كجائزة موبايلي لمطوري تطبيقات الجوال وجائزة القمة العالمية للجوال WSA وغيرها من الجوائز، وهو متوفر لأجهزة أندرويد و iOS وويندوز فون، وكذلك عبر الويب.


المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية





الأحد، 15 يونيو 2014

فيديو تشويقي لوحدة تحكم قادرة على تشغيل ألعاب Steam بشكلٍ ذاتي

steamboy

استعرضت أحد الشركات منتجًا جديدًا يحمل اسم Steamboy، والذي يعتبر وحدة تحكم قادرة على تشغيل خدمة الألعاب السحابية Steam بشكلٍ ذاتي، بحيث يتم فتح بعض الألعاب عليها دون الحاجة لربطها من جهاز الألعاب Steam Box.


وتظهر وحدة التحكم الجديدة بفيديو قصير تم نشره على يوتيوب، بحيث تشبه ذراع التحكم Steam Controller التي أعلنت عنها شركة Valve المطورة لخدمة Steam في وقتٍ سابق. وتملك الوحدة لوحتي تتبع لمسيتين ذات شكل دائري، وبينهما شاشة بقياس 5 إنش تتيح للمستخدم اللعب أثناء التنقل دون الحاجة لجلوسه أمام شاشة.


ولم يكشف صانعي Steamboy Machine عن الكثير من المواصفات العتادية، إلا أنهم أشاروا إلى امتلاك وحدة التحكم معالج رباعي النواة، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مما يعني أن هذه الوحدة لن تكون قادرة على تشغيل الألعاب الضخمة في حال كانت هذه المواصفات دقيقة، بالإضافة إلى وعود بتقديمها مع دعم اتصالات الجيل الثالث ومساحة تخزينية مدمجة بسعة 32 جيجابايت.


ومن المتوقع أن يتم الكشف عن Steamboy خلال العام القادم؛ 2015، كونه ليس هناك منتج فعلي حتى الآن، وكل ما هو موجود عبارة عن فيديو تشويقي مع بعض المواصفات غير الدقيقة وموقع محجوز باسم المنتج (steamboymachine.com)، مما يعني أن ما يظهر في الفيديو ليس بالضرورة أن يكون المنتج النهائي.



المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية





الثلاثاء، 10 يونيو 2014

لعبة GTA V قادمة إلى بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون، وأجهزة الكمبيوتر هذا العام

BpvOacJIEAABo_e5

أعلنت شركة Rockstar Games المطوّرة للعبة Grand Theft Auto عن عزمها إتاحة الجزء الأخير من لعبتها؛ والذي يحمل اسم GTA V، خريف هذا العام، وذلك لأجهزة بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون، وأجهزة الكمبيوتر.


وجاء هذا الإعلان عن طريق فيديو نشرته الشركة على قناة يوتيوب الخاصة بها، بالإضافة إلى منشور على موقعها الرسمي وصفحة فيس بوك وتغريدة على تويتر، فيما استعرضت شركة سوني في مؤتمرها الخاص ضمن فعاليات معرض E3 2014 هذا الإصدار من اللعبة على جهاز بلاي ستيشن 4 خاصتها.


وأوضحت سوني بأنه يمكن لمستخدمي بلاي ستيشن 4 الاستفادة الكاملة من وحدة التحكم الخاصة بأجهزتهم، كما يمكن للعملاء أصحاب الأجهزة القديمة نقل شخصياتهم والمراحل التي وصلوا إليها من جهازي بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360 إلى الجيل الجديد من بلاي ستيشن.


يُذكر أن لعبة Grand Theft Auto V كانت قد حققت مبيعات قياسية وحصدت 7 أرقام قياسية في موسوعة جينيس أواخر العام الماضي، عندما تم طرحها للمرّة الأولى لأجهزة بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360 في السابع عشر من سبتمبر، عقب نحو خمس سنوات من إطلاق الإصدار السابق GTA 4.



المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية