الأحد، 7 سبتمبر 2014

Killer Instinct [مراجعة]

من الجميل عودة واحدة من سلاسل الألعاب المفضلة بالنسبة لي شخصيا ولكن كان هنالك الكثير من التخوف خلف عودة عنوان Killer Instinct لإبتعاد فريق التطوير الأساسي من الصورة وتسليم اللعبة لفريق التطوير Double Helix Games وبكونها لعبة مجانية على متجر الاكس بوكس الرقمي وهذا مايجعل الأمر مثيرا للريبة، إذا لنتعرف على النتيجة النهائية عبر مراجعة اللعبة.


chief_thunder_killer_instinct_xbox_one.0_cinema_640.0


حسنا لاداعي للشكوك، فلعبة Killer Instinct الجديدة أو الريبوت للسلسلة هي لعبة قتال مميزة جدا، اللعبة تحافظ على عراقة أسلوب السلسلة الكلاسيكي بالتركيز تماما على الضربات المتتالية أو الكومبو (من الأن فصاعدا سنذكرها بمصطلح كومبو) حيث تتلقى الكثير منها هنا وعليك الإعتماد على مهارتك بكسر هذه الضربات وتنفيذها بخصمك وهذا الأمر يحتاج للكثير من الإحترفية والتمرين وكذلك التعود على نوع الكومبو الذي تقوم به أو الذي ينفذ فيك فطريقة كسره تحتاج لمعرفة نوعه بكونه قوي او ضعيف لتستطيع الرد عليه.


أسلوب اللعب هنا يشبه كثيرا لعبة ستريت فايتر من حيث تنفيذ الضربات ولايمكن أبدا أن ننكر أن الإستيحاء واضح بتنفيذ الضربات وكذلك بأسلوب قتال الشخصيات فعلى سبيل المثال شخصية “جيقو” تمثل بشكل كبير شخصية ريو و كين من حيث الضربات وطريقة تنفيذها، الإختلاف الكبير بين اللعبتين هو نظام الكومبو الإحترافي و الذي يلعب دورا كبيرا هنا للدفاع و الهجوم و كذلك إمكانية شحن طاقة للاعب لفترة بسيطة ليصبح أقوى بالجانبين الهجومي و الدفاعي.


JagoVsSabrewulf


اللعبة تقدم معها رسوم مميزة جدا وستلاحظ الكثير من التفاصيل على تصاميم الشخصيات وحلبات القتال وقد لاترقى تصاميم الشخصيات نفسها باللعبة للكثير من الإعجاب لدى البعض ولكن الأمر لايشكل مشكلة لدي فهو بالنهاية إختلاف عن المعتاد بوجود شخصيات مثل رجل هيكل عظمي و مستئذب وغيرها من الأفكار، أيضا تأثير الضربات والشرار الذي نشاهده يعطي للعبة طابع حماسي جدا.


موسيقى اللعبة هي خليط مابين موسيقى الأجزاء الكلاسيكية و الألحان الجديدة وبالتأكيد مع صوت المذيع الذي يزرع فيك الحماس سريعا، بشكل مجمل على المستوى التقني هذه اللعبة جيدة جدا وخصوصا بكونها لعبة مخصصة للمتاجر الرقمية وبنسخة مجانية أيضا.


2580156-3908303674-KillI


المشكلة التي عانيت منها بهذه اللعبة بكونها تعمل بتصوير جانبي فذلك يعني بأن عصا التحكم الديباد هي المثالية للعب ولكن هذا الأمر لم يكن صحيحا بالنسبة لي وكنت أعاني من تنفيذ بعض الضربات والغريب بالأمر بأنها تنفذ بشكل سلس بعصا الأنالوج الغير مثالية للعبة من هذا النوع! ولكن بالنهاية كانت الخيار الإجباري لخوض اللعبة بالنسبة لي.


تقدم اللعبة عددا محدودا من الشخصيات و المراحل وهنالك عدد من الأطور المختلفة مثل التمرين و اللعب على الشبكة وغيرها المعتادة كل العاب القتال، من المؤسف حقا أن فريق التطوير Double Helix Games ترك العمل على اللعبة بكون عملية تطوير لعبة قتالية من فرق غربية بهذا المستوى هي شيئ نادر ولكن على الأقل حصلنا على تجربة مميزة هنا، نعم هذه اللعبة هي المفاجئة بالنسبة لي مع إصدار الـXbox One.






العاب فلاش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق