الثلاثاء، 22 يناير 2013

Ingress لعبة هواتف تمارس في العالم الواقعي


غوغل تطلق لعبة هواتف

 العالم حولك ليس كما يبدو لك، هذا هو شعار احدث العاب 13 التي أطلقتها شركة غوغل تحت اسم Ingress مستفيدة من إمكانياتها في عالم الخرائط.

لعبة قوقل تمزج بين العالمين الحقيقي والافتراضي، وهي تأخذك في جولة حقيقية داخل العاب فلاش الهواتف للتجول بحثا عن أسرارها، ما يعني أن المستخدم هنا سيكون بديلا للشخصية الافتراضية، وأنه لن يمارسها من الوضع جالسا، ففيها سيكون على اللاعب أن يسيطر إيجابياً على طاقة غريبة عن طريق بحثه عنها في الشوارع، وفي حال فشله فستسيطر هذه الطاقة على عقل وطريقة تفكير الإنسان بطريقة سلبية وفقا لموقع العربية نت.

 والعالم الخارجي الواقعي هو ميدان اللعب أو حلبة المعركة القائمة بين فريقين من اللاعبين الأول المستنيرون الذين يسعون لتبني هذه الطاقة الغريبة واستخدامها كأداة لفعل الخير، أما الفريق الثاني فيتكون من المقاومون الذين يحاربون هذه الطاقة ويجدون فيها خطرا على البشرية.

 وعلى اللاعب الانضمام إلى اللعب بين الفصيلين إما المستنير أو المقاومة، وسيتحرك اللاعب وفق خريطة افتراضية محملة على هاتفه الذكي لترشده إلى مصادر الطاقة سواء مواقع أو بوابات.

 يذكر أن اللعبة مستوحاة من مسلسل Lost وهي متوفرة كنسخة تجريبية على نطاق ضيق في متجر تطبيقات جوجل بلاي، أما النسخة المخصصة لأجهزة آي أو إس النقالة فيعمل المختبر حالياً على تطويرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق