الثلاثاء، 18 فبراير 2014

“سوني” تُعلن عن بيع 5.3 مليون وحدة من منصة “بلاي ستيشن 4″

"سوني" تُعلن عن بيع 5.3 مليون وحدة من منصة "بلاي ستيشن 4"

أعلنت شركة “سوني” اليوم أنها تمكنت حتى تاريخ الثامن من شباط/فبراير الجاري، من بيع 5.3 مليون وحدة من منصة الترفيه التابعة لها “بلاي ستيشن 4″، وبذلك تكون الشركة قد حققت هدفها التي وضعته لنفسها قبل الموعد المحدد.


وكانت الشركة في 18 أيلول/سبتمبر الماضي قد وضعت لنفسها هدفًا يتمثل في بيع 5 ملايين وحدة من الجيل الرابع من منصة “بلاي ستيشن”، وذلك بحلول نهاية مارس/آذار 2014، وهو ما يُمثل نهاية السنة المالية الحالية للشركة.


يُذكر أن “سوني” التي كشفت عن “بلاي ستيشن 4″ في 11 حزيران/يونيو 2013، كانت قد أطلقت المنصة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في أسواق كل من الولايات المتحدة، ودول غرب أوروبا، بالإضافة إلى أمريكا اللاتينية وعدد من الأسواق العالمية، كما تعتزم إطلاق المنصة في السوق الياباني يوم السبت المقبل.


ويُشار إلى أن الشركة كانت قد أعلنت بتاريخ 7 كانون الثاني/يناير الماضي أنها تمكنت من بيع 4.2 مليون وحدة من منصة “بلاي ستيشن 4″، وذلك منذ طرحها للبيع في تشرين الثاني/نوفمبر حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر 2013.


وللمقارنة، كانت قد أعلنت شركة “مايكروسوفت” في كانون الثاني/يناير الماضي أنها باعت أكثر من 3 مليون وحدة من منصة الألعاب “إكس بوكس ون” التي تُعتبر المنافس الأقوى لـ “بلاي ستيشن 4″.


المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية