الأحد، 31 مارس 2013

أسباب نجاح العاب فلاش الفيديو





ما يميز العاب فلاش الفيديو الناجحة حقـا هو الجرافيك القوي بها، ونوعية المحرك الذي تستخدمه، فسوف تلاحظون كيفية سقوط الشمس على أرض العاب فلاش الانترنت وهو ما يسمي المحاكاة اي محاولة تقليد الطبيعة الحقيقة بشكل متقن والجبال وكيفية تحديد الظل بشكل احترافي وانعكاسه على الأرض، يضيف جمالا كبيرا للعبة، وأيضا عندما تنظر الي الشمس وطريقة انعكاس النور حول الجبال سوف تشعر بأنها حقيقية فعلا وليست مجرد شمس، وهذا الاسلوب تتبعه كل الالعاب ثلاثية الابعاد التي صدرت في عام 2012 والتي سوف تصدر العام القادم 2013 فسوف تلاحظون أيضا رسم الشخصيات بشكل واقعي جدا وجميل مع محاولة التركيز علي انعكاس التعبير علي ملامح الوجه من غضب وفرحة وقلق وغيرها من التعبيرات الانسانية، من ملامح الوجه وأصابع اليد.

ورسم الأشجار متقن بشكل كبير، حيث أنك سوف تلاحظ تحرك الأشجار الواقعي مع الرياح ودقة رسمها، سواء أنظرت لها من بعيد أم من قريب. ومما يزيد الجمال في العاب فلاش الفيديو الأدوات من براميل وكراسي وهواتف. حيث أنك سوف تلاحظ أنها مرسومة بشكل دقيق سواء أكانت أشياء بسيطة أم لا.

أيضا رسم المباني يبدو واقعيا، فسوف تشعرون بأنكم ترون منزلا حقيقا عندما تشاهدون انعكاس الظل، وخصوصا الصدأ في بعض المنازل سوف تلاحظ أن مصممي الرسومات لم ينسوا هذا الشيء بل جعلوه تحفة حقيقية.

الجمعة، 29 مارس 2013

مراجعة لعبة Devil May Cry


 العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش,  Devil May Cry,

 تغيير مظهر إحدى الشخصيات الافتراضية المحبوبة يجعل اللاعبين يكرهون العاب فلاش Devil May Cry قبل صدورها، حدث بالفعل مع العاب Devil May Cry التي خرجت لمنصات الترفيه المنزلي إكس بوكس 360 وبلاي ستيشن3 في 15 يناير، وللكمبيوتر في 25 يناير، ولكن استديو التطوير الغربي Ninja Theory كان يعلم هذا الأمر تماماً، ولذلك، عمل على توفير متعة وإثارة ليس لها مثيل مع أولى لحظات اللعبة من أجل تفادي غضب اللاعبين، وإظهار كيف يمكن أن تعمل على إعادة إحياء اللعبة أصلية بـطريقة مبتكرة لا تتسبب في إبعاد محبي سلسلة العاب فلاش القدامى أو اللاعبين الجدد.

تبدأ قصة العاب بإلقاء الضوء على حياة "دانتي" الذي يعتبر خير مثال للشخص الفوضوي، لا يفكر في أي شيء سوى الخمور ومغازلة النساء، حتى أن أول ظهور له داخل اللعبة كان دون أي ملابس، وبينما يتعرض للهجوم من قبل جماعة The Order الإرهابية، يجد فتاة لطيفة تدعى "كات" تحاول مساعدته وإخراجه من المأزق الذي يمر به، ثم يكتشف بعدها بفترة قصيرة أن "فيرجل"، عدو الماضي، هو من أرسلها في أثره، ويكتشف بعد ذلك أمراً أكثر إثارة وغموضاً، وهو أن "فيرجل" شقيقه وظل يبحث عنه لفترة طويلة من أجل مساعدته في التخلص من ملك الشياطين وإنقاذ الجنس البشري من الهلاك.

زيادة التركيز على القصة في هذا الجزء، جاء على حساب الحرية التي تمتع بها اللاعبون في الإصدارات الماضية، ولكن بدلاً من القصة المكررة والمهمات التي تشعرك بالملل، ستجد الأحداث تنتقل سريعاً من منطقة لأخرى، أما أبرز الأشياء التي ستشاهدها داخل العاب فلاش ، فهو سير الأحداث في عامين مختلفين، العالم الواقعي الذي نعيشه، وعالم Limbo أو "النسيان" الذي يسيطر عليه الشياطين ويستخدموه في ترويج أفكارهم الشيطانية للسيطرة على عقول البشر، وحقيقة فعالم Limbo مثير بشكل لا يمكن توقعه، فالبيئة الافتراضية رائعة وتتغير من دقيقة للأخرى، والأدوات المتاحة للاستخدام مذهلة وتساعد "دانتي" في معاركة المشتعلة مع أعدائه، والرسومات البصرية والإضاءة تكمل المشهد بطريقة إبداعية كما لو أنك تشاهد فيلم خيال علمي.
وستجد داخل العاب فلاش نظام النقاط الجديد والمرتبط بمهارتك في تعاملك مع الأعداء بديلاً لنظام الألغاز القديم، فـ"دانتي" يمتلك ترسانة من الأسلحة يمكن استخدامها بحرية تامة وبحسب رغبة كل لاعب، ولكن إذا توقفت لسبب ما أثناء إحدى المعارك، أو استطاع أعداؤك إصابتك، فسيتوقف نظام النقاط عن الحد الذي وصلت اليه ويبدأ من جديد، لذلك فمن الأفضل أن تستمر في الهجوم بالضربات المتتالية مع محاولة تفادي هجوم أعدائك، الحركات القتالية "الكومبو" ستشعرك في البداية بالتخبط ولكن مع مرور الوقت واستخدام القدرات المختلفة أكثر من مرة ستتقنها وتتعلق بها.

ستواجه الكثير من المخلوقات الشيطانية في الجزء الأول من اللعبة، ولكن بعضهم لا يتأثر بكل الأسلحة، وهناك معارك أخرى ستجد نفسك تقابل ملائكة وشياطين في نفس الوقت، ولكل منهم طريقة خاصة في القضاء عليه، لذلك يجب أن تتقن استخدام الأسلحة في هذه الفترة نظراً لأن الأسلحة التي تقوم بقتل الشياطين، لا تؤثر إطلاقاً في الملائكة، والعكس صحيح.

طوال عمر القصة البالغ 20 مستوى، ستجد أسلحة "دانتي" تتطور وتصبح أكثر قوة وفتكاً لتساعدك في المواقف المختلفة التي ستمر بها، أما الرسومات البصرية فيمكن القول إنها مذهلة، فهي تؤدي الغرض بشكل تام خاصة في عالم Limbo الذي يتصف بالظلام والإضاءة الخافتة والقدرة على الاستعانة بالأدوات التي حولك للنجاة من الموقف الذي تمر به.

ومن المؤكد أن الكثير سيرى أن العاب مغايرة تماماً عن سلسلة العاب فلاش DmC  الأصلية، وهذا هو المطلوب بالضبط وما حاول استديو التطوير توفيره، فالسلسلة القديمة قد ولت وحان الوقت للمضي قدماً، والجزء الجديد خير دليل على ذلك، فهو يفتح الباب على مصراعيه أمام الكثير من الأحداث المثيرة التي سنراها في المستقبل، خاصة في نهاية اللعبة التي فاجأتنا جميعاً.
سواء كنت محباً قديماً لسلسلة العاب فلاش Devil May Cry أو تقوم بتجربتها للمرة الأولى، ستحوذ اللعبة على إعجابك بدون شك، فهي خير بداية لواحدة من أشهر سلاسل العاب الماضية التي عادت في ثوب جديد.

الأربعاء، 27 مارس 2013

العاب البحث مع فرق الكشف الجنائي





كثير من لاعبين الانترنت لاينتمون إلي مرحلة المراهقة بل هم من كبار السن ولذلك تبحث هذه الفئة عن الاثار العقلية بعيدا عن العنف المبالغ فيه أو العاب السباقات والسرعة لذك نجد أن العاب البحث الجنائي والتفكير في حل لغز غامض امامك تستهوي تلك الفئة من اللاعبين وخاصة أنها تنمي الذكاء والربط بين الامور بعضها البعض لكي تكتمل الصورة العامة وينكشف حل اللغز ولذلك يجب ان يتعود اللاعب في العاب الالغاز والبحث الجنائي علي قوة الملاحظة وخاصة في الامور الدقيقة.

ومن أشهر تلك الالعاب لعبة ترقب الخطر Stay Tuned for Danger وهي اللعبة الثانية من سلسلة العاب الكمبيوتر نانسي درو التي أنشأتها هير إنتراكتيف. سبقتها أو الجزء الاول منها العاب يمكن للأسرار أن تقتل وتلتها العاب رسالة في قصر مسكون. وترقب الخطر هي لعبة من منظور الشخص الأول لنانسي درو. 

خصائص اللعبة هي أن وقت اللعب أطول والرسومات محسنة مقارنة باللعبة السابقة يمكن للأسرار أن تقتل. واللعبة مبنية على كتاب  ترقب الخطر من سلسلة ملفات نانسي درو.

الاثنين، 25 مارس 2013

العاب استراتيجية عربية





العاب الانترنت متنوعة فائاتها من العاب الاكشن والعاب السباقات وكثير من لاعبي الانترنت يفضلون الالعاب الاستراتيجية التي تحتاج خطط وتفكير في الهجوم أو الانسحاب ومن اكثر الالعاب تشويقا في هذا النوع العاب سادة الصحراء وهي أول لعبة إستراتيجية باللغتين العربية والإنجليزية لأجهزة الكمبيوتر، ترتبط محتوياتها بعصور التجارة المزدهرة في المنطقة العربية ما بين القرن السابع والسادس عشر ميلادي .
وتمزج العاب سادة الصحراء بين اللعب الإستراتيجية ولعبة بناء المدينة، التي تسمح للاعبين من لعب دور تجار مغامرين ينطلقون من قصر واحد في البداية ليتوسعوا وينتشروا حتى يحكموا إمبراطورية قديمة. ويتوجب على اللاعبين بعد كسب السلطة والثروة، الدخول في منافسات قوية والتعامل بذكاء مع الأطراف المنافسة، والمحافظة في الوقت نفسه على رضا العملاء والمواطنين، وازدهار المجتمع.مما يعلم المراهقين والشباب اهمية التخطيط في العمل

وتحتوي العاب سادة الصحراء على 11 سيناريو ترافق الفترة الواقعة بين القرن السابع والقرن الثالث عشر. و ميزة ريل تايم أكشن لبناء وإدارة مدينة شرق أوسطية خاصة باللاعب وتوظيف العمال وبناء وتطوير الأسواق للمحافظة على رضا الزبائن وتوفير الأمن لهم. كما تسمح لعبة سادة الصحراء لأربعة لاعبين كحد أقصى بالتنافس مع بعضهم البعض في نوع من اللعب الجماعي وتكوين الفريق.

الجمعة، 22 مارس 2013

العاب للهواتف الذكية شبيهة بسوبر ماريو


لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,
العاب "سوبر ماريو" واحدة من أكثر سلاسل العاب فلاش تحقيقاً للأرباح في تاريخ صناعة العاب الإلكترونية، والأكثر شعبية بين جميع العناوين الأخرى، وبما أن اللعبة مازالت تصدر حصرياً لمنصات Wii، وتشعبت في أسلوب لعبها الأصلي، فإليك قائمة تتضمن 5 العاب للهواتف الذكية توفر لك أسلوب لعب شبيه بـ"ماريو" مع بعض التعديلات البسيطة، ولكنها تظل ممتعة.

لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,
Lep’s World
تعتمد قصة اللعبة على الحكايات الشعبية القديمة التي تتحدث عن قوس قزح، ويأخذ اللاعب دور مستكشف يقوم بالبحث عن القطع الذهبية في 40 مستوى مختلف، وبدلاً من القفز على سارية العلم في نهاية كل مرحلة كما يفعل ماريو، يقوم بالقفز على قوس قزح، ويمكن للاعبين تحدي بعضهم البعض على الشبكات الاجتماعية لمعرفة من قام بجمع أكبر قدر من الذهب، ومن قام بإنهاء اللعبة في وقت أقصر من الآخرين.

لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,
Super Androix
تخيل أنك تقوم بتجربة العاب فلاش "ماريو" الأصلية، ولكن مع وجود اختلافات عديدة أبرزها أن الشخصية الافتراضية هنا هو روبوت صغير أخضر اللون يقوم بالتجول في 8 عوالم مختلفة بدلاً من القفز على مواسير الصرف الصحي، كل عالم يتضمن 10 مراحل مختلفة ومعركة ضخمة مع أحد الزعماء، وبالرغم من إن اللعبة ليست بنفس متعة "ماريو"، إلا أنها تعتبر أقرب لعبة 2D للسلسلة حتى وقتنا هذا، وستقضي الكثير من اللحظات الممتعة بداخلها.

لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,
Rufio Adventures
تحكى العبة عن دور أخين من إيرلندا، أحدهما يدعى "شيموس" والآخر "ريفيو"، يبحثون عن القطع الذهبية من أجل إنقاذ عائلتهم من المجاعة، وبطبيعة الحال فأن المغامرة تتطلب القفز على رؤوس الأعداء وتكسير الجدران واستخدام مواسير الصرف الصحي للهروب مثلما يحدث في عالم  العاب فلاش "ماريو" الافتراضي.

لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,
Giana Sisters
خرجت هذه اللعبة لأول مرة في عام 1987 وقدمت شخصيتين جديدتين للقيام بدور العاب فلاش"ماريو" و"لويجي" وهما "ديانا" وأختها "ماريا"، صدرت العاب على جهاز نينتندو 64 ولكنها لم تحقق نجاحاً يذكر نظراً لأن هذه الفترة شهدت نجاحاً منقطع النظير للعبة "ماريو"، ولكن اللعبة نفسها تمتاز بالتنويع حيث تمتلك 33 مستوى رئيسياً، بالإضافة إلى 80 مستوى آخر يمكن تحميلهم عبر الإنترنت، ويعتمد أسلوب اللعب على القفز وقتال الأعداء تماماً مثلما يحدث في عالم العاب "ماريو".

لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,
Stardash
لعبة ممتعة شبيهة بـ العاب التسعينيات، في البداية ستشعر بالعجز أمامها وقد تضطر إلى تكسير هاتفك الذكي بسبب صعوبة اللعبة وضرورة إتقان أسلوبها لعبور المراحل بسهولة، ولكن بعد قضاء عدة ساعات داخلها، ستتقن مهمات القفز والركض من منطقة لأخرى، ولكننا نوصي بتجربة النسخة المجانية أولاً، قبل شراء الإصدارة الكاملة، حتى لا تواجه صعوبات كبيرة أثناء اللعب وتخسر أموالك بلا فائدة.

الأربعاء، 20 مارس 2013

خطوات بسيطة تحول شقتك إلى مسرح لـ العاب فلاش


 العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش

 هل أنت واحد من محبي العاب فلاش، هل ترغب بالحصول على إعدادات تساعدك في الاستمتاع بـ العاب التي تفضلها بطريقة لم تتخيلها من قبل وتحول حجرتك الخاصة أو شقتك إلى ما يشبه استديو العاب فلاش منزلي، إليك أبسط الطرق لفعل ذلك.
  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش
1) الشاشات الثلاثية
في البداية سيساعدك هذا الأمر على التمتع بـ العاب فلاش بطريقة أفضل، فتقنيةEyeInfinit التي تقدمها شركة AMD تساعد على تجربة العاب على 3شاشات دفعة واحدة لترى عالم اللعبة الافتراضي بشكل أضخم مما يراه اللاعبون الذين يستخدمون شاشة واحدة، ولكن لاستخدام تلك التقنية، أنت بحاجة لربط جهازين كمبيوتر مع بعضهم البعص.
  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش
2) المنظر العام
لقضاء ساعات طويلةلـ تجربة العاب فلاش المختلفة بدون الشعور بالملل، أنت بحاجة إلى شقة مميزة تطل على منظر مثير، سواء كان منظراً طبيعياً أو وسط المدينة، كما تحتاج لموقع مميز داخل الشقة يمتاز بالبراح، لتضع فيه جهاز العاب الذي تستخدمه سواء كان إكس بوكس360 أو بلاي ستيشن3.
  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش
3) القوائم الصغيرة
جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المنزلي، ليس كل ما تحتاج إليه فقط، بل هناك العديد من الأشياء الصغيرة التي نغفل عنها رغم أهميتها الكبيرة، مثل سماعات الرأس، والكرسي الجلدي المريح لقضاء ساعات طويلة أمام ألعابك المفضل دون الشعور بالألم أو المضاعفات الجسدية.
  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش
4) دولاب خاص
إذا كنت مدمناً لالعاب ، فأنت بحاجة للحصول على دولاب خاص بك لتستخدمه في تخزين العاب التي تمتلكها، وقطع الهاردوير الخاصة بالكمبيوتر أو أجهزة الترفيه المنزلية، ومقتنياتك، والهدايا المميزة التي تحصل عليها من متاجر العاب عند شراء أي عنوان جديد.
  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش
5) كهفك الخاص
الأهم من كل ذلك، أن تشعر بأنك داخل منزل الأحلام عندما تبدأ بتجربة العاب فلاش المختلفة، مهما كان شكل الغرفة ومهما كانت الوسائل التقنية التيتستخدمها حولك، سواء قمت بتحويل الغرفة بالكامل لاستديو تطوير صغير،و مسرح منزلي، فالأهم أن تشعر بالرضا والإثارة عند تجربة العاب فلاش التي تعشقها.

الأحد، 17 مارس 2013

أشياء نرغب برؤيتها في لعبة GTA V


موقع العاب فلاش, العاب فلاش الانترنت,  العب الان احدث العاب الفلاش,  العاب الفيديو,  العاب 2013, العاب الفيديو,  لعبة GTA V, , السيارات الرياضية, العاب فلاش
 اخر اخبار العاب الفيديو  انه بعد شهور قليلة من الآن، سيتم إطلاق الجزء الجديد من سلسلة  العاب فلاش GTA والذي سيحمل الرقم 5، ووفقاً لتصريحات شركة "روكستار" السابقة عن اللعبة، يبدو أننا سنكون على موعد مع أضخم أجزاء السلسلة و أكثرها تنوعاً في تاريخها، ولكن كما هي العادة، سيتم الاستغناء عن مميزات عديدة من الأجزاء الماضية من العاب واستبدالها بما هو أحدث، ولكن دعونا نأمل أن لا تقوم "روكستار" بالتخلي عن العديد من الأشياء الرائعة التي اشتهرت بها اللعبة طوال تاريخها.
 موقع العاب فلاش, العاب فلاش الانترنت,  العب الان احدث العاب الفلاش,  العاب الفيديو,  العاب 2013, العاب الفيديو,  لعبة GTA V, , السيارات الرياضية, العاب فلاش
1) وسائل التنقل المختلفة
 العاب San Andreas وفرت الشركة لمحبيها وسائل تنقل ممتعة ومتنوعة تهدف لسهولة استكشاف اللاعب لبيئة اللعبة الافتراضية، فرأينا السيارات والشاحنات والدراجات الهوائية والنارية، والطائرات الهليكوبتر وغيرها، في العاب GTA V وعدتنا "روكستار" بعودة كل وسائل النقل هذه جنباً إلى جنب معشياء جديدة كالغواصات ومركبات التزلج، وهو أمر رائع نظراً لضخامة عالم العاب فلاش الافتراضي، وضرورة الاستفادة من تنوعه في مهمات مختلفة باستخدام تلك المركبات.
 موقع العاب فلاش, العاب فلاش الانترنت,  العب الان احدث العاب الفلاش,  العاب الفيديو,  العاب 2013, العاب الفيديو,  لعبة GTA V, , السيارات الرياضية, العاب فلاش
2) عودة الشخصيات المحببة للاعبين
قد يكون هذا الأمر أبعد مما نتخيل، ولكننا نرغب حقاً برؤية أبطال الأجزاء الماضية من سلسلة العاب فلاش التى يظهرون في هذا الجزء، حتى وإن كان في مشهد أواثنين فقط، فرؤية "كلود" بطل العاب GTA 3 أو CJ بطل "سان أندرياس" لعدة دقائق، كافية باستعادة الكثير من الذكريات الجميلة التي عشناها بصحبتهم.
 موقع العاب فلاش, العاب فلاش الانترنت,  العب الان احدث العاب الفلاش,  العاب الفيديو,  العاب 2013, العاب الفيديو,  لعبة GTA V, , السيارات الرياضية, العاب فلاش
3) الممتلكات الخاصة
في العاب GTA IV استغنت شركة "روكستار" عن ميزة شراء الممتلكات الخاصة داخل اللعبة مثل الحصول على مرآب ضخم من السيارات الرياضية،أو شراء قصر ضخم للإقامة فيه وبسط نفوذك على المدينة بأسرها، نتمنى عودة مثل هذه الأمور مجدداً في العاب فلاش GTA V خاصة وأنها ساعدت اللاعبين باستثمار أموالهم بطريقة ناجحة أو حفظها في هيئة عقارات وشركات وسيارات فارهة.
 موقع العاب فلاش, العاب فلاش الانترنت,  العب الان احدث العاب الفلاش,  العاب الفيديو,  العاب 2013, العاب الفيديو,  لعبة GTA V, , السيارات الرياضية, العاب فلاش
4) تعديل الشخصيات الافتراضية
بالرغم من وجود الصالات الرياضية في العاب GTA V إلا أن "روكستار"أكدت مراراً وتكراراً عدم قدرة اللاعبين على تعديل مظهر الشخصيات الافتراضية من الناحية البدنية، بمعنى آخر، لن تتمكن من الحصول على شخصية افتراضية سمينة إذا تناولت الكثير من الطعام، ولن تحصل على جسد رياضي لشخصيتك المفضلة إذا قضيت أغلب وقتك في الصالات الرياضية، نأمل أن تعدل الشركة رأيها في هذا الأمر قبل صدور اللعبة، نظراً لأنه يوفر واقعية كبيرة في أسلوب اللعب وسير الأحداث.
 موقع العاب فلاش, العاب فلاش الانترنت,  العب الان احدث العاب الفلاش,  العاب الفيديو,  العاب 2013, العاب الفيديو,  لعبة GTA V, , السيارات الرياضية, العاب فلاش
5) الإضافات الممتعة
هذه الإضافة لا تعمل عليها شركة "روكستار" ولكن يتكفل بها ملاك الحواسب الشخصية ومدمنو سلسلة العاب فلاشGTA V، لذلك فكل ما نرغب فيه الإعلان هوالإعلان عن نسخة الحاسب الشخصي من اللعبة لنرى العديد من الإضافات الممتعة مثل قدرة السيارات على الطيران، وتوفير مدن واقعية داخل اللعبة، وإضافة أنماط لعب جديدة وقصص متفرعة من القصة الأساسية، والكثيرمن الأشياء الأخرى التي اشتهرت بها لعبة GTA على الحاسب الشخصي في أجزائها الماضية.

الجمعة، 15 مارس 2013

ألعاب روفيو تتجاوز 260 مليون مستخدم نشيط



أعلنت شركة روفيو الفنلندية الشهيره والمعروفة العاب فيديو الطيور الغاضبة عبر حسابها على تويتر أن منصتها تجاوزت 260 مليون مستخدم نشط شهريا  شاكرة بذلك جميع من ساهم في هذا النجاح الباهر كما ذكرت بأنها ستبذل كل جهودها لتقديم المزيد .

ويذكر بأن أندرو ستولبو نائب الرئيس التنفيذي لشركة روفيو صرح في شهر أكتوبر الماضي من خلال مؤتمر MIPCOM الذي أقيم بفرنسا بأن هناك 200 مليون مستخدم نشيط شهريا العاب الطيور الغاضبة  التي تعد الأشهر على مستوى الأجهزة والهواتف الذكية بشكل خاص العاب فيديو الانترنت بشكل عام حالياً مع 30 مليون لاعب بشكل يومي لبقية العاب .

الأربعاء، 13 مارس 2013

5 أجهزة ألعاب يتوقع الإعلان عنها في 2013



,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , الولايات المتحدة, الهواتف الذكية, حسناً لقد وصلنا أخيراً إلى عام 2013، العام الذي طال انتظاره من قبل محبي العاب فلاش نظراً لأنه بنسبة كبيرة سيشهد الإعلان عن العديد من منصات العاب، بعضها يظهر للمرة الأولى والبعض الآخر يستكمل مسيرة النجاح مثل إكس بوكس360، وبلاي ستيشن3، بهذه المناسبة دعونا نتعرف على الأجهزة المتوقع الإعلان عنها هذا العام، وفقاً للشائعات التي تملأ أرجاء الشبكة العنكبوتية.

1) GameStick
قامت شركة PlayJam بالترويج للجهاز قبل أيام قليلة، وهو يستهدف محبي العاب فلاش الخفيفة والسريعة مثل العاب الهواتف الذكية، ومن المثير للاهتمام أن الشركة المسؤولة عن الجهاز هي نفس الشركة المسؤولة عن منصة Ouya المتوقع الإفراج عنها في نهاية العام الجاري ربما أو بداية عام 2014، ولكن ما الفائدة من إصدار منصتين متقاربتين في الإمكانيات في نفس الوقت؟ ربما يكون هناك إجابة مقنعة لهذا السؤال، ولكننا لن نعرفها الآن بأي حال من الأحوال.

2) Ouya
منصة العاب فلاش جديدة تستخدم نظام التشغيل أندرويد لتشغيل العاب الهواتف الذكية، والعاب فلاش المحترفين، المنصة كان من المفترض أن لا تتخطى عملية تطويرها حاجز المليون دولار، ولكنها تخطت بالفعل هذا المبلغ ووصلت إلى تكلفة تقدر بـ 8.5 مليون دولار، حتى الآن هناك 23 لعبة مؤكدة للجهاز، ولكن بما أن الشركة المنتجة ستطلق عدة التطوير الخاصة بالمنصة قريباً، فمن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد في فترة قصيرة، أما موعد إصدار الجهاز رسمياً في الأسواق فهو غير معلوم حتى اللحظة.

3) Steambox
التحقت شركة Valve هي الأخرى بالشركات المطورة لمنصات العاب فلاش، ولكن جهاز Valve الذي يحمل اسم Steambox مختلف عن جميع المنصات الأخرى، حيث يعتبر حاسباً شخصياً صغير الحجم (بحجم كف اليد) يهدف إلى تشغيل العاب الحاسب على شاشات التلفزيون الكبيرة للتمتع بتجربة لم يتسنى لك الحصول عليها من قبل، حتى الآن لا يوجد أي تفاصيل رسمية حول الجهاز سوى امتلاكه لـ4 مخارجUSB 2 و4 مخارج USB 3 بالإضافة إلى مخرج HDMI، وقرص صلب بمساحة 1 تيرابايت، أما سعره، فمن المتوقع أن يتخطى 1000 دولار.

4) PlayStation 4
جهاز PS4 لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي حتى اللحظة، ولكن الشائعات المنتشرة على الشبكة منذ فترة أكدت بدء تطوير المنصة منذ عدة أعوام، كما أن شركة سوني مشغولة حالياً بتطوير العاب حصرية للجهاز لتصدر له فور الإفراج عنه، الأمر الوحيد المؤكد بخصوص منصة بلاي ستيشن4 في الوقت الحالي، هو دعم المنصة لأبعاد شاشة تقدر بـ4000p.

5) Xbox 720
أياً كان اسم منصة إكس بوكس الجديدة، فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن الجهاز بشكل رسمي في معرض E3 2013 المقرر انعقاده في الصيف المقبل بـ الولايات المتحدة الأميركية، آخر الشائعات التي تناولت تفاصيل المنصة أكدت امتلاك الجهاز لذاكرة عشوائية بحجم 8 غيغابايت، واستخدام بطاقة رسومات ثورية من صنع شركة AMD، أما بخصوص موعد الإصدار، فربما يكون في نهاية العام الجاري، وربما تدعم مايكروسوفت منصة إكس بوكس360 لعام آخر، ثم تطلق الجهاز الجديد في العام المقبل.

الاثنين، 11 مارس 2013

ما الذي تحتاجه Dishonored لتصبح أفضل لعبة في العالم


 


مما لا شك فيه، حققت العاب العاب  العاب فلاش ستديو Arkane المسماة Dishonored نجاحاً منقطع النظير فور صدورها، ربما بسبب أسلوب اللعب الذي يوفر حرية كبيرة للاعبين، أو بسبب الشخصية الرئيسية العاب كورفو حامي إمبراطورة Dunwall، ولكن بالرغم من ذلك، كان من الممكن أن يصبح العنوان واحداً من أفضل العاب فلاش في التاريخ، إذا توافر فيه شيئان فقط.

1) مقدمة أطول
في أول 10 دقائق داخل اللعبة، يتعرف اللاعبون على القصة بشكل سريع حيث انتشر مرض الطاعون في المدينة، ويتم تقديمنا إلى شخصية كورفو مباشرة الذي لا نعلم عنه أي شيء سوى أنه حامي الإمبراطورة، بعد ذلك بدقائق، تتطور الأحداث ويتم خطف الطفلة إيميلي التي يتوجب على كورفو إنقاذها رغم إننا لم نقضي معها أي وقت يذكر، ولم نتعرف عليها بالشكل الكافي، ولا نفهم لماذا العجلة في سرد الأحداث بهذه الطريقة، فالمقدمة كان من الممكن أن تساهم في زيادة الواقعية واشتعال الأحداث أكثر مما تم في اللعبة، ولكن يبدو أن فريق التطوير أراد أن يجعل القصة قصيرة نوعاً ما، حتى لا يمل اللاعبون سريعاً.

2) إذا كان بطل اللعبة غير صامت للأسف، كان من المفترض أن تكون الشخصية الرئيسية داخل اللعبة ذات نبرة مميزة، حتى يتمكن اللاعبون من التفاعل معه وفهم ما يحدث بطريقة أفضل، ففي أكثر لحظات اللعبة إثارة أثناء خطف الطفلة والهجوم على الإمبراطورة، لم ينطق كورفو بحرف وهو يشاهد جريمة بشعة قد تتسبب في انهيار الدولة بأكملها، ولكنه اكتفى بالركض ومحاولة التغلب على الخونة، وهو ما لم يتم في النهاية، كذلك، كان حديث الشخصية كفيلاً بتوضيح أمور عديدة وإرغام اللاعب على التفاعل مع الأحداث بطريقة أفضل، خاصة وأن القصة تحتاج هذا الأمر. نتمنى أن يدرك استديو التطوير هذا الأمر في الجزء القادم، ويوفر لنا شخصية رئيسية قادرة على التفاعل صوتياً مع ما يحدث وشرح الأمور باستفاضة للاعبين.

السبت، 9 مارس 2013

العملاق شاكيل أونيل في لعبة فيديو جديدة Shaq Down


العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,

أسطورة السلة العملاق شاكيل أونيل على وشك الظهور في العاب فيديو جديدة تسمى Shaq Down جاءت خصيصا لأجهزة أندرويد وآي أو إس. 
و العاب Shaq Down الجديدة التي يمكن تحميلها بثمن 99 سنتا تصور رجلًا ضخمًا يعمل بكل قوته  لتحقيق العدالة ويسعى لقتل مخلوقات الزومبي الشريرة.
ويرى منتجو العاب فلاش أنها ستكون خليفة للعبة Fu Shaq، رغم أن الأخيرة تعتبر واحدة من أسوأ العاب على الإطلاق.

الأربعاء، 6 مارس 2013

IllumiRoom Xbox مفاجأة مايكروسوفت الجديدة


العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش,
في مفاجأة لكل متابعيها العاب ، كشفت شركة مايكروسوفت  عن تقنية IllumiRoom  الخاصة بمنصة إكس بوكس 360 وذلك في معرض العاب فلاش 2013  CES
وتستخدم تقنية Illumi Room الجديدة جهاز كينكت وجهاز عرض مصغر لزيادة الأجسام المحيطة وعرضها داخل الغرفة بطريقة فريدة، كما لو أنك تتواجد داخل العالم الافتراضي لـ العاب فلاش المختلفة.
وتقوم فكرة المشروع على استخدام المساحة الموجودة حول شاشة التلفاز من خلال تصورات يمكنها أن تغير مظهر الغرفة، وتمديد مجال الرؤية، وتوفير تجربة مختلفة لمحبي العاب فلاش  لم يتسنى لهم رؤيتها من قبل.
حتى الاّن لا يوجد مزيد من التفاصيل حول الجهاز، ولكن من المتوقع أن تقوم مايكروسوفت باستعراضه في حدث CHI 2013 المقرر انعقاده في باريس في 27 أبريل المقبل.
وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن العرض الدعائي الخاص بالنسخة التجريبية من الجهاز بعدما قامت بالحصول على براءة اختراع للمشروع في خريف العام الماضي.

الاثنين، 4 مارس 2013

هل يجب أن يمارس الاطفال العاب فلاش الانترنت؟





ومن المعروف أن العاب الكمبيوتر لها فوائد عديدة على الجنس البشري، وخاصة على الشباب. ولكن هناك العديد من أنواع الألعاب كما نعلم اليوم، وهو أيضا موضوع نقاش لتحديد أي من العاب الكمبيوتر هي أكثر فائدة لأطفالنا واي منها أقل.

 بعض الآباء والأمهات يعتقدون أن الأطفال لا ينبغي أن تلعب العاب فلاش لأنها لا تحتاج إلى أي مسألة معقدة للتسلية، وأنها ينبغي أن لا تحب أن تلعب لعبة معينة وقتا طويلا. أن العاب الكمبيوتر العادية تسبب معاداة المجتمع أوcowardiness .

 عند هذه النقطة، يجب على الآباء أن تقرر أولا أنه إذا أنهم ذاهبون لتقييم الحياة لأطفالهم عندما يكبرون أو محاولة مباشرة لمنحه أفضل الاشياء.

وحقيقة أن العاب فلاش لا تفعل شيئا لمساعدة أطفالك وأن بعض الالعاب العادية لا تفعل شئ سوي تمرير الوقت هذا صحيح. أما إذا كانت العاب جيدة ومؤهلة بما فيه الكفاية، ستكون اضافة حقيقية له، وانه يتعلم عن الثقافات المختلفة، ويتعلم عن التاريخ، بعد أن يتعلم عن الحياة نفسها، بعد أن يتعلم اشياء حول القيادة السيارات ربما والطائرات والحافلات كذلك، وانه يمكن التعرف على جميع أنواع الاشياء اعتمادا على ما هو في واقع اللعبة من معلومات. ويمكن أن نعطى العديد من الأمثلة المتنوعة على هذه الألعاب مثل العاب محاكاة، العاب استراتيجية، العاب الادوار، العاب ذكاء، العاب سباقات.

السبت، 2 مارس 2013

اختيار العاب اطفال يعتمد علي الاباء





رسم خط فاصل بين ما هو صواب وما هو خطأ تقع على عاتق الآباء والأمهات لأطفالهم. وهذا ينطبق أيضا علي أي نوع من الأفلام والبرامج التلفزيونية التي يمكن أن يراها الأطفال وما ليست كذلك. ولكن الأهم من ذلك أن مسؤولية اختيار الحق في العاب اطفال يعتمد فقط على الآباء والأمهات . الاطفال تريد أن تلعب، وتزويدهم العاب اطفال والأدوات ضرورية. والدراسات تشير إلى أن الأطفال الذين يلعبون أكثر صحة من أولئك الذين لا يمارسون اللعب بمختلف أشكاله، وإنه لا يجب أن نعطي حرية للأطفال للعب أي نوع من الالعاب يحلو لهم.

ونحن نعيش في عالم رقمي وتكنولوجيا غير مسبوقة، وحماية الاطفال من العاب غير الصالحة في سنهم يصبح أكثر صعوبة من ذي قبل. ولمعرفة نوع العاب فلاش الكمبيوتر التي هي مناسبة لطفلك تستطيع أن ترى تصنيف العاب الانترنت بمراحله الأخيرة مطبوعة أو مكتوب في كل مواقع العاب اطفال الانترنت.
هناك 7 تقييمات  ترمز علي اغلفة الالعاب أو في مقدمة العاب الانترنت وهي كالتالي .
المستوي EC أو للأطفال في وقت مبكر. العاب مناسبة لعمر 3 سنوات . المستوي الثانيE أو الجميع. الجميع هنا تعني الفئة العمرية من 6 سنوات وما فوق. المستوي الثالثE10 +  أو الجميع العاب اطفال اكبر من 10 سنوات.

المستوي الرابعT أو في سن المراهقة. للأطفال لايقل عن 13 سنة فما فوق.
المستوي الخامسM أو الكبار. العاب تناسب 17 سنة وما فوق.
المستوي السادسAO أو البالغين فقط. العاب لاتصلح للاطفال نهائيا.
المستوي السابعRP أو تقييم معلق. ويرد هذا التصنيف على العاب تنتظر التصنيف النهائي.